الأحد , نوفمبر 17 2019

ملاحظات رمضانية.. بيار شمعون “مهضوم” رين الاشقر موهبة لافتة وسعود بو شهري عصبي المزاج

بقلم/ جهاد ايوب

*يلفتني الفنان السوري الشاب عصام الرفاعي لنشاطه في هذا الموسم الدرامي الرمضاني من خلال مشاركته في أكثر من عمل بأدوار مختلفة ومنوعة، ومن هذه الأعمال نذكر “فوضى”، “رائحة الروح”، و دوره الشيق كصحافي استفزازي في برنامج المقالب “الكاميرا الخفية”، “شبابيك”، “حريم الشاويش”، هذا ما تمكنت من مشاهدته، ولربما شارك بأعمال أُخرى، والمهم يتمتع هذا الفنان الشاب بحضور محبب أمام الكاميرا، وعليه المثابرة الجادة لكونه اختار الطريق الصعب في ظروف صعبة وفي زمن أصعب!

*الممثل الكويتي الشاب سعود بو شهري في غالبية الأعمال الدرامية الخليجية التي شارك فيها عصبي المزاج، وشخصية نمطية واحدة …يحتاج إلى إدارة مخرج، وتعليمه كيفية تقمص الشخصية، والتروي بالكلام حتى نفهم ما يقوله حينما يصرخ خاصة في “الخطايا العشر” وفي “المواجهة”، وبينما في “عطر الروح” نجده أقل صراخاً وأهدأ لكن النمطية في الأداء لا تفارقه! ولفتني في الحلقة الأخيرة من “الخطايا العشر” المزق الموجود في يد البلوز الذي يرتديها…ربما طبيعة البلوز، وربما اناقة، وربما عدم انتباه، وربما ليس مزقاً، ولكن وصلنا بصرياً مزقاً وعلى المخرج أن يتنبه إلى ذلك، حتى لو لم يكن مزقاً فمراقبة جمالية العين الصورة عمله!
*الممثل الكوميدي بيار شمعون خلع عباءة الكوميديا مرحلياً، ودخل إلى التراجيديا بهدوء، وببساطة تجمع بين الإثنين في المسلسل اللبناني “موت أميرة”، بيار هنا مهضوم، ليس متصنعاً في مشاهده …انا أحبه في الكوميديا، وأحببته هنا.


*تحية إلى الفنان السعودي عبد المحسن النمر لتأديته أكثر من دور بأمتياز خاصة في مسلسل “عطر الروح”، ومسلسل “الخطايا العشر”، فنان متمكن من أدواته، يحفظ مشاهده جيداً، يعصب، ونفهم مفرداته، ويؤدي حركة جسده انسجاماً مع طبيعة الحالة.

*من الوجوه المجتهدة والملفتة الشابة رين الاشقر في دور”هنادي” بالمسلسل اللبناني “موت أميرة”، من الواضح أننا أمام موهبة تتعلم بسرعة، وقريبة إلى القلب، والكاميرا تحبها…نرجوا مع الأيام أن تتعمق في تقمص الشخصية، وتتمكن من معرفة التلوين حسب الحالة واللحظة.

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

لماذا غنى المتظاهرون لابن ملحم زين؟

متابعة/ حسانة سليم رصدت كاميرا قناة “الجديد” المطرب ملحم زين خلال مروره مساءً عند جسر الرينغ. . وفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.