الجمعة , مارس 22 2019
الرئيسية / ارشيف وتعليق / الاديبة المحامية ريتا بدر الدين .. كيف حملت لبنان بقلبها ومصر بروحها ؟

الاديبة المحامية ريتا بدر الدين .. كيف حملت لبنان بقلبها ومصر بروحها ؟

سيدة من بلاد الارز، متألقة، ساحرة بحضورها، جمعت بين القانون والادب، راقية بكلماتها، وتُعد خير سفيرة للثقافة أينما حلّت.. سيدة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهي إبنة الخطيب والطبيب خريج الجامعة الاميركية الدكتور علي بدر الدين الذي خاض البرلمان اللبناني ويُعتبر من أهم رواد لبنان للأصلاح الاجتماعي والسياسي، الى جانب اتقانه كتابة الشعر، ووالدتها السيدة توفيقة شاهين من ابرز السيدات بدورهن بالحضور الاجتماعي الراقي للمرأة بالالفية السابقة، وهي ايضاً زوجة قديرة للمستشار محمد ابو زيد، وأماً مثالية لأربعة أبناء هم مصطفى المسؤل في بنك عودة_مصر، علي وكيلاً للنيابة، سارة شاعرة ولانا المسؤلة في المجلس القومي للمرأة بمصر..

هي ريتا بدر الدين الاديبة والمحامية والاسم الذي لمع في أم الدنيا مصر وبيّنت وجه لبنان الحضاري من خلال صالوناتها الثقافية الادبية التي تضم مشاهير الفن، وأساطين اهل الفكر والسياسة والاعلام وكل السفراء بلا استثناء.. هي رمز للأنثى الحقيقية التي نفتخر بها، وتُعد مثالاً يُحتذى به للمرأة العربية من كافة الحيثيات، كيف لا وهي مقيمة ببلد النيل وفيه تجمع كل جهابذة العرب بكافة الميادين بجلسات أدبية وثقافية، هي التي حملت لبنان في قلبها ومصر في روحها..

لبنانية – مصرية فخر كل سيدة عربية رائدة في مجالها، وأمثالها هن من يستحقن التكريم، لانها نموذجاً حياً للمرأة التي تُمثل نصف المجتمع وترتقي بالنصف الآخر.. ريتا بدر الدين ناجحة بأمتياز يفوح من عبير حضورها الاجتماعي عطر الانسانية، وقدوة بكيانها الادبي على الساحة الثقافية ومثالاً مميزاً للمرأة العصرية وصاحبة مخزون فكري وظفته بالمسار السليم.

مواضيع اخرى ذات صلة

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

وائل كفوري لعديمي الوفاء: “ولاد الحرام”!!

كتب/ زاهي حميّد “العشرة لا تهون إلا على ولاد الحرام” عبارة عامية نردّدها دائماً للدلالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.