الجمعة , مارس 22 2019
الرئيسية / مقابلات وتحقيقات / حصرياً النجم محمود قابيل:” هذا سر قطيعتي ليوسف شاهين ومحمود مرسي الاقوى!!

حصرياً النجم محمود قابيل:” هذا سر قطيعتي ليوسف شاهين ومحمود مرسي الاقوى!!

حوار/ ابتسام غنيم

النجم محمود قابيل أو الجنرال أو البرنس كلها القاب وتسميات تُليق به لسبب انها نابعة من مكانته العملية وقيمته الفنية والانسانية، وهو حالياً يستعد ليطل علينا  بمسلسل  فاتحة خير” ، معه كان هذا اللقاء الحصري بمصر الذي تطرق فيه لعدة موضوعات.

*بداية نبارك لك مسلسلك الجديد” فاتحة خير”..

-” الله يبارك فيكي”

*علمت أن العمل لن يُعرض في رمضان؟

-ضحيح، سيكون خارج السباق الرمضاني وهو مؤلف من جزئين، والكل سيُشاهده بتمعن وهدؤ بعيداً عن الماراتون الرمضاني.

رمضان و” فاتحة خير”

*لكن المسلسلات التي تُعرض برمضان يكون لها مذاقاً خاصاً؟

-فعلاً، لأن رمضان هو لكل الناس بلا إستثناء، وبعد الفطار الكل يتجمع حول التلفزيون تلقائياً لمشاهدة أحدث الاعمال، لكن في الآونة الأخير صار هناك صراعاً بالعروضات وزحمة غير معقولة، والمنتجون تصارعوا لمن يكون له الحصة الاكبر بالعرض والمشاهدة، ومن هنا رأيت أن المسلسلات التي تعرض خارج السباق الرمضاني يكون وقعها أهدأ على المُتلقي، الذي صار يُقبل عليها، والدليل ان تجارب كثيرة نجحت وعادت بالترفية على المشاهد وبالمنفعة على القيمين لتلك الاعمال.

*حدثنا قليلاً عن مضمون ” فاتحة خير”؟

-هو عملاً اجتماعياً، يتطرق للمشاكل التي نعيشها ويطرح حلولاً، ومضمونه جذبني وشجعني على العودة الى جمهوري بعد غياب خمس سنوات عن الدراما، وهو من كتابة مصطفى سالم واخراج شريف الجزار، ويضم مجموعة جميلة من الممثلين، وكل احداثه تدور في بناية واحدة ولكل عائلة تقطن بأحدى شقق تلك العمارة لها مشكله.

النجومية حب الناس

*تشعر انك نجم العمل في أي جديد تُقدمه؟

-صدقيني حتى اليوم لا أشعر اني وصلت لمرحلة النجومية، يكفيني حب الجمهور الذي أشعر به، ومرة لم أضع بحسباني اني أريد أن أكون نجماً بالسينما أو التلفزيون،(يصمت ويعلق) احياناً أشعر أني لم أُثبت نفسي كممثل حتى الآن.

*هذا تواضعاً منك؟

-أكيد تواضع، لانه يوجد اعمالاً لها مقايس للنجومية، وبالنسبة لي مقياس نجاحي هو حب الناس الذي أحظى به دائماً.

المرأة في حياة قابيل

*محمود قابيل لا زال فارس احلام الكثيرات ؟

-(يضحك ويقول)” مش عارف والله اعلم”، لكن صدقيني، صدقي بالتعامل مع الناس هو الذي يجعلهم يحبونني ويثقون بي وبما سأقدمه بصرف النظر عن النجومية.

*ماذا عن المرأة في حياتك؟

-منذ طفولتي والداي ربياني على إحترام المرأة، وحب الأم، ومعزة الأب، أذكر أن والدي كان يقول لي ” قول انك بتحب مامتك”، فأقول له:”  لكني احبك انت ايضاً”، فيرد عليّ:” ماشي بس لازم مامتك اكثر”.. وعندما كبرت أيقنت ماذا كان يقصد بكلماته، وهي ان المرأة هي نصف المجتمع والام والزوجة والاخت والحبيبة التي علينا ان نحترمها ونقدرها ونحبها بصدق، لانها بأختصار مرأة وشفافة وحنونة.

*ناجح أم فاشل بعلاقاتك مع المرأة؟

-صادق، الصدق قيمة كبيرة بالنسبة لي ، ودائماً أكون صادقاً مع نفسي اولاً حتى أكون صادقاً أكثر مع الطرف الآخر.

*السوشيل الميديا والصراعات وغيرها؟

-كلها لا اتابعها ولا تعنيني، اكتفي بصفحتي على الفيسبوك والتي جمعتني بأصدقاء الطفولة بعد غياب، اما بالنسبة لتويتر وانستغرام فلا علاقة لي بهما، ولا أؤمن بالهاشتاغات التي كل مرة تتصدر عنوان او اسم فلان او علان.

سر الزعل مع شاهين

*هل ستخبرني عن سر القطيعة بينك والمخرج يوسف شاهين؟

-أدين ليوسف شاهين أنه اول من اراد تقديمي للسينما وكنت حينها في الـ 17 سنة من عمري، وكان العمل امام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة ولان الدور كان أكبر من عمري أُسند لغيري، وبعدها انهمكت بعملي في القوات المسلحة، وبقيت على صداقة بجو وكنت أزوره دائماً، وعملت بفيلمه ” العصفور”، وصرت تلميذاً ومساعداً له، بعدها حصلت الحرب وانهمكت مجدداً بعملي بالقوات المسلحة وكان يقول لي اخبرني ماذ يحصل بالجبهة، وكان يُحضر حينها لفيلم ” الارض”، وبدأت حرب الاستنزاف وكنا نقوم بعمليات كبيرة وخطيرة وبعدما انتهت الحرب قررت أن أكتب هذه المرحلة من حياتي لانها مهمة جداً، فقال لي شاهين أن أتروى ولا أستعجل، وبعد فترة طلبني لاعمل معه بفيلم ” اسكندرية لية؟” فوافقت وقال لي انه سيسند لي دور الضابط ولم يعطيني السيناريو، فطلبت أن اضطلع عليه لكنه رفض، وهنا استنتجت انه نقل الوقائع التي كنت اقولها له خلال الحرب ليقدمها بفيلمه، ومن هنا كان طلبه ايضاً حينذاك ان لا اكتب مرحلة حرب الاستنزاف بحياتي والتي عشتها بكل تفاصيلها، فزعلت ووقعطت القطيعة بيننا، وجُيّر الدور للنجم احمد زكي.. ومرت الايام وسافرت وعدت والتقيت به فقال لي :” انت اتنجمت يا محمود؟”، فقلت له:” ابداً لا تهمني النجومية ولا الاضواء ولا المواكب ومرة لم الهث وراء الشهرة” وانتهى الامر.

*بصراحة الفنان الذي تعتبره نجم النجوم من وجه نظرك؟

-محمود مرسي كان صديقي واستاذي ومهما تعلمت منه أؤكد اني لم أشبع من خبرته، بالاضافة الى انه انسان محترم وقلبه طيب جداً.

*والنجمة التي تلامس مشاعرك؟

-أمي هي النجمة الوحيدة المُضيئة في حياتي.

مواضيع اخرى ذات صلة

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

عزت ومها أبوعوف عاشا مع شبح ويسرا شاهدة!!

تحقيق/ زاهي حميّد قصة كقصص الخيال أو أفلام الرعب الأجنبية التي نشاهدها حيث تظهر الأشباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.