الجمعة , مارس 22 2019
الرئيسية / صحة وجمال وموضة / حصرياً الدكتور عادل حسني: تجميل بوتين جذاب ويسرا طبيعية وهيفاء over وشخصية سياسية من أشهر زبوناتي

حصرياً الدكتور عادل حسني: تجميل بوتين جذاب ويسرا طبيعية وهيفاء over وشخصية سياسية من أشهر زبوناتي

حوار/ ابتسام غنيم

لقبه نجم نجوم التجميل في مصر، يتمتع بروح مرحة ومهنية عالية، كما انه على علاقة طيبة مع الجميع من الشخصيات الكبيرة والمشاهير، وله ثلاث فروع لعياداته في مصر ولبنان ودبي، ويقول ان الفضل لافتتاح فرعه بلبنان يعود لنجاح عملية اجراها لشخصية سياسية بارزة في بيروت… انه الدكتور عادل حسني الذي كان معه هذا الحوار حصرياً للـ” الموقع”.

* برايك تراجع جمال الروح؟

-جمال الروح يأتي بعد ان ترضى الست على شكلها وشعرها وكل ما يتعلق بمظهرها الخارجي، انا أُعطي الصورة الحلوة، والتجميل يعطي بدوره زبوناتي اللواتي يعانين من مشكلة نفسية راحة وثقة لاسيما بعد الرتوش.

*السيدات يأخذن موضوع التجميل بشكل سليم ام تشبهاً بالنجمات؟

-70 بالمئة يأتين لعلاج شعرهن، ولمعالجة زيادة الوزن، بينما بلبنان يختلف الموضوع، اذ أن المرأة اللبنانية تطور من شكلها، وكذلك الخليج وهذا الفرق بيننا وبين البلدان الاخرى، يعتقدن ان طبيب التجميل هو طبيب جلدي، واليوم صار في مصر توجيهاً رئاسياً “عشان الناس تظبط صحتها ولياقتها” خوفاً من المخاطر الصحية، زمان كنا نمشي ونركب بسكليت، اليوم لا نتحرك ولا يوجد اي إهتمام بالمشي والرياضة، بينما في بالخارج يتعاملون بطبيعية وبثقافة عامة.

*اين انتم بنشر الثقافة العامة؟

-“لازم التوعية” بالبداية تنظيم الاكل والرياضة ومعالجة الخلل الهرموني وعلى الجميع أن يفهم ان السُمنة ليست صحة.

*السيدة الجميلة كيف تكون برأيك؟

-لازم تحافظ على بشرتها بالدرجة الاولى، وكذلك الرجل نفسيته تتعب عندما يعاني من الصلع (ويضيف) أتتني حالة لشاب كان يريد الانتحار لانه بلا شعر، واخرى أجلت عرسها لاجراء عملية لصدرها.

*هل الحياة تقف اذن عند الشكل فقط؟

-الرضى النفسي مهم جداً، ففي أوروبا معظم السيدات مبتسمات لانهن راضيات على شكلهن خصوصاً الالمانيات، (ويُعلق ضاحكاً) هل تعلمين اني اقمت 3 سنوات في المانيا لا أعمل بالتجميل؟ لانهن يهتمين بأنفسهن كثيراً من حيث الرياضة وتنظيم الاكل والنوم،( ويضيف) بينما كثيرات حولتهن بمصرلاطباء نفسيين لانهن غير راضيات عن شكلهن، ولا يمكن اجراء عملية لهن بسبب عقدة نفسية، كما ان كل زبونة يجب ان تكون صريحة عندما نسألها عن عمرها، فمثلاً مرة سيدة أرادت ان تعمل شفط، قبل العملية بقليل سألناها عن موعد آخر دورة شهرية لها، فقالت انها كانت منذ 3 شهور، واكتشفت انها حامل وأوقفت العملية.

*ماذا عن التشوهات الذي يعاني منها الناس بالقرى والارياف وماهو دوركم كأطباء تجميل؟

-موضوع الحروق يوجد مستشفيات متخصصة وهذا افضل بالنسبة لهم، وانا أدعم قدر المستطاع.

*التحدي لوجه فتاة تريد الجمال ام حالة حروق؟

-تخصصي ان أعيد الجمال، الحروق لها بروتوكول قد أصلحة اذا كان قديماً ويوجد عندي مستشفى في الاسكندرية لمثل هذه العمليات، والاطباء في مصر من أمهر الاطباء، وأعرف ذلك اذ كنت استعين من طاقم عمل من روسيا، وهناك كنت اتعمد أن اكتب على ترخيصي دكتور عادل حسني- مصر، والكل يثق بالدكتور المصري هناك ولي زبائني،

*روشته للسيدات حتى يبقين جميلات؟

-قللن العمليات الجراحية، حتى الانف أُجمله بالفيلر واظبط الديفوهات، بينما الوزن المثالي هو تحديها هي مع نفسها اولاً واخيراً.

*اليوم صارت زحمة في عالم التجميل من الدخلاء الذين لم يتخصصوا بالجراحة ولا التجميل؟

-صحيح، زمان في كليات الطب في مصر لم يكن يوجد أقسام خاصة بالجراحة التجميلية، فبعد التخرج من الجراحة العامة، كنا ندرس ونتخصص بالجراحة التجميلية، التي تتعلق بالحوادث والحروق، والقسم الجمالي درسناه في الخارج وتحديداً في المانيا، وسافرت لاكثر من دولة، ولي ترخيص بفروعاتي بدبي، والنقابة هنا أصدرت فيما بعد قراراً بالجامعات لدراسة الجراحات التجميلية وتحديداً من سبع سنوات، ويوجد رقابة على الدخلاء وممنوع على اي احد أن يعمل في غير تخصصه، وطبعاً يوجد أماكن تستخدم الحقن والمواد الغريبة وكثيراً ما يتم القبض عليهم، وكذلك الامر في دبي، اذ يوجد فليبنيات تم القبض عليهن يعملن بالسر، كما يوجد أطباء يعملون بالتجميل وهم غير متخصصون به، وهذا غير مقبول لانه اساساً غير دارساً للمهنة ولا للجزء التشريحي ولا كيف يمشي العصب، (يضحك ويقول) سمعت مؤخراً انه يوجد طبيب اسنان يمارس التجميل بالسر، ومرة قصدتني مذيعة شهيرة حقنت بوتكس عند دكتور اسنان فشوهها واعتذرت عن إصلاح الديفوهات وقلت لها المفروض ان يصحح الغلط من إفتعله، لكن بالمقابل يوجد سيدات أضطر أن أصحح لهن الاخطاء.

*المواد الغريبة موجودة بمصر؟

-يوجد رقابة شديدة من وزارة الصحة، لكن لا يمنع أن هناك من يُهرب تلك المواد، في دبي لا يوجد رقابة، وببيروت يوجد تهريب للمواد الغريبة، وكثيرات قصدنني لاصلاح تشوهات بسبب المواد، مثلاً يوجد شخصية بارزة ومرموقة بلبنان طلبتني بالاسم لاصحح غلطة طبية تعرضت لها بسبب حقنة اصابتها بالتليف تحت العين، وعالجتها والحمدلله نجح العلاج ومن يومها إفتتحت فرعاً لي في لبنان… وعلى فكرة لبنان أول دولة عربية نشرت موضوع التجميل بالوطن العربي، عالمياً يوجد البرازيل تحتل المرتبة الاولى، كما انكم في لبنان بارعون بالتسويق للتجميل بطريقة جميلة، وميزة بيروت ان عيادات التجميل قوية في التقنيات، واليوم في المستشفى خاصتي بالاسكدندرية أقوم بتجديد لمكينات معالجة الحروق.

*لماذا تحصل حالات وفاة اثناء عمليات الشفط؟

-عندما يتم شفط الدهون تحصل حالة الجلطة الدهنية، لذا يجب وضع مادة الادرينالين لعدم حدوث الجلطة كما يجب اجراء تحاليل كاملة قبل العمليات، اليوم صار بالامكان السيطرة عليها من خلال استعمال مكينات حديثة مع شفط كمية معقولة لعدم احداث هبوط لدى الزبونة.

*ماذا عن تكبير الصدر؟

-لا أفضل الحقن ابداً لانها اخطر شيء على الغدد، والحقن بالماء قد يؤدي للتسريب.. السيلكون افضل.

*التجميل صار من الاساسيات بحياتنا؟

-نحن نعالج الشعر والبشرة، وكثيرات بعد الحمل او الولادة او تعرضهن لاي مرض تُصاب وجوههن للتعب فيعمدن لاستخدام الفيللر والبوتكس، وكل ذلك يعود لتعزيز الثقة بأنفسهن ودائماً أقول لهن لن اغير من ملامحكن بل سأحسن من الشكل وأجعلكن أصغر بعشر سنوات وليس أكثر.. ودقن نفرتيتي مطلوب جداً واحبذه للسيدات اللواتي اصبحن بالاربعين.

*الفنانات هل يعترفن انهن عملن عمليات عندك؟

-قلة لا يفضلن ان يقلن انهن اجرين عمليات تجميل، وانا احترم قرارهن، وبالتالي انا على صداقة معهن، كما ان مهنتي اساسها السرية وهذا امر لا نقاش فيه.

*هل يقصدك الرجال للتجميل؟

-” اه طبعاً”، للشعروعلاج البشرة والشفط باستثناء الشفاه وقلة يقومون بحقن البوتكس لجبهتهم، يوجد شاب هولنداي يزورني دائما ويحقن شفاهه ويهتم بوجهه وعمره 60 سنة.. كما أتاني واحد من الفلاحين لمعالجة شعره وآخر لمعالجة بشرته، يعني الامر صار عادياً لدى كل الطبقات.

*اكثر فنانة يلفتك تجميلها؟

-يسرا تجميلها طبيعي تشعرين وكأنها اجرت رتوشات ناعمة جداً، وليلى علوي جمالها جذاب بعد التخسيس، ومن لبنان نانسي رائعة، اليسا لا يعجبني تجميلها ولا هيفاء وهبي بالفترة الاخيرة علماً انها ليست بحاجة لكل هذا الـ over من التجميل..

النجمة التي تتمنى ان تضع لمساتك على وجهها؟

-من مصر يسرا ومن لبنان كثيرات.

*اي رئيس جمهورية بالعالم تجميله ملفت؟

-بوتين ” ده عامل كل حاجه” وبشكل سليم وجميل.

 

 

مواضيع اخرى ذات صلة

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

زراعة الكبد في تركيا على نفقة الدولة اللبنانية

متابعة/ حسن الخواجة عرض وزير الصحة العامة جميل جبق مع السفير التركي في لبنان حقان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.