الأربعاء , مايو 22 2019

وائل كفوري لعديمي الوفاء: “ولاد الحرام”!!

كتب/ زاهي حميّد

“العشرة لا تهون إلا على ولاد الحرام” عبارة عامية نردّدها دائماً للدلالة على كل من كان خائناً أو عديم الوفاء، أراد النجم وائل كفوري تحويلها إلى أغنية أصدرها قبل يومين وحملت إسم “ولاد الحرام”  وهي من كلمات منير بو عساف، لحن وتوزيع ملحم أبو شديد وقد صدرت من خلال قناة وائل الرسمية عبر يوتيوب.. الأغنية جميلة من حيث الكلام واللحن ولكنها أتت مكمّلة لسلسلة أغنيات وائل كفوري في السنوات القليلة الأخيرة والتي تدور بمعظمها في فلك واحد من حيث المضمون والنمط الموسيقي، ولكن يبقى صوت وائل وإحساسه العالي في الآداء هو العامل الأساس في الأغنية.. صورة وائل التي إعتمدها مع الأغنية جميلة ومعبّرة وهي بعدسة المصور شربل بو منصور، يظهر فيها كفوري في مكان يغلب عليه اللون الاسود، ماسكاً كلباً أمامه، وكما هو معروف فالكلاب ترمز إلى الوفاء، وهو ما يفتقده بعض البشر الذي غنى لهم وائل ” ولاد الحرام”.
“ولاد الحرام” مع وضد

تنقسم الآراء عادةً حول استخدام التعابير العامية في الأغنيات فهناك من يرفضها تذرعاً بأنها قد تقلّل من المستوى الكلامي للأغنية، وهناك بالمقابل من لا يرى مانعاً من استخدامها طالما أن تلك العبارات متداولة بشكل دائم وطبيعيّ في حياتنا اليومية.. إلاّ أنّ عبارة “ولاد الحرام” وهي عنوان الأغنية، جاءت قوية وصادمة نوعاً ما حيث أنها لم تُغنّى من قبل وثمة من لا يفضّل استخدامها حتى في الكلام العامّي، ولكن بالمقابل، لا يُخفى على أحد أن تلك العبارة بالتحديد  كانت من أهم العوامل التي أثارت فضول العدد الأكبر من الناس كي يستمعوا إلى الأغنية.
وكما هو معلوم، إنّ كلّ ما يُعتبر نافراً يجذب الإنتباه أكثر، وقد أصبح العدد الأكبر من الفنانين اليوم يبحثون عن تلك العبارات الجاذبة والتي من شأنها أن تساعد في إنتشار الأغنية بطريقة أسرع وتداولها بشكل أكبر بعد أن باتت جميع المواضيع مغنّاة وبات معها إختيار الكلمات والمضمون عملية صعبة تواجه أي فنان يسعى لتقديم الجديد.

للإستماع إلى الأغنية يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

كوميديا ” العبابيد”.. ضَحِكَ الجمهور فبكى عبوديته حدّ الثمالة!

كتبت / كارن عابد من فرط ما أضحكنا أبكانا مؤلف ومخرج مسرحية “العبابيد” الدكتور هشام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.