الجمعة , مارس 22 2019
الرئيسية / مقابلات وتحقيقات / حصرياً الملحن تومي: بسبب محمد فؤاد استغليت المطرب علي علاء!!

حصرياً الملحن تومي: بسبب محمد فؤاد استغليت المطرب علي علاء!!

تومي من الملحنين المميزين بسرعة انجازاته وبديهته، كما انه يكتب ويغني ايضاً ويضع الموسيقى التصويرية لعدد من الاعمال التمثيلية، وكل هذا يعتبره موهبة سخرها له الرب عز وجل وهو صقلها بجهده وإصراره على النجاح، ورغم بعده عن الاضواء لانشغاله الدائم الا انه حريص على أن يخصنا بدردشات وحوارت، ومنها هذه الدردشة معه بالقاهرة.

*ماذا عن اغنية ” بتلومني”؟

-سينغل جديد  من كلماتي والحاني وغنائي وتوزيع رؤف عاكف.

*كيف تختار مواضيعك كونك تلحن الرومانسي والشعبي ؟

– أقدم حاليًا العراقي، وهذا ما أفادني اذ كنت اغني من زمان اغاني بكل اللهجات، فلم تعد اللهجة عائقاً بالنسبة لي، كما اني مقتنع ان الشاطر” يعمل اي حاجة”.

*متى تكتب الشعبي ومتى تكتب الرومانسي مثل أغنية “عليه العوض” للمطربة التونسية لبنى الكافي والتي تتضمن كوبليه بالفرنسية؟

-لا استحضر الالهام ولا ادعي شيئاً، دائما اخلو بنفسي  ثلاث ساعات كل يوم، واصب اهتمامي بعملي وانفذ ما اريده، بالنسبة لـ”عليه العوض” كونها شعبية وفرنسية في آن، يومها كلمتني لبنى وهي تونسية واسمعتها الاغنية وسعدت بها، وأخدنا مزيكا من اغنية je taimeوأدت الاغنية بشكل رائع وحالياً تصورها كليب.

*ماذا عن الافلام والمسلسلات؟

-سابقا قدمت موسيقى ” الحكر”، “ولي العهد” وافلام كثيرة، وحالياً أحضر موسيقى لفيلم” دفع رباعي”، كما وشاركت باكثر من اغنية بعدد من  الاعمال، منها لرشاد الصياد الذي قدمت له اغنية ” حغير في شكلي”، وقد اخترت رشاد الصياد لانه قلبه طيب و”بلبلدي قرفتو معايا حلوة وانا اعترف به كمطرب”.

*ماذا عن العراقي والمغربي؟

-مؤخرا طلب مني ان ألحن اغنية عراقية والموضوع سهلاً بالنسبة لي، وخلال 3 ساعات انجزت اغنية عراقية لرامي الهواري وانشالله ستنجح كما سجلت لمحمد السالم “شنوهايل” من كلامه والحانه، وحالياً اجهز اغنية لمطربة مغربية اسمها نوال ستغني مصري بحت بالاضافة لعدة اعمال.

*ماذا عن اغنية “الله اكبر” الوطنية؟

-اتصل بي صديق وطلب ان اقدم اغنية للشؤن المعنوية ورشح لي صوتاً جميلاً جداً وهو علي علاء صاحب الصوت الذي يشبه صوت محمد فؤاد، واستغليت الام، وتتكلم الاغنية عن مصر وتحث الشباب على حب الوطن والجيش والشرطة والتمسك بالوطنية، وقبلها قدمت” ارض النصر” اهداء مني لمصر.

مواضيع اخرى ذات صلة

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

عزت ومها أبوعوف عاشا مع شبح ويسرا شاهدة!!

تحقيق/ زاهي حميّد قصة كقصص الخيال أو أفلام الرعب الأجنبية التي نشاهدها حيث تظهر الأشباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.