الإثنين , سبتمبر 16 2019

من هي ياسمين الخطيب لتسخر من الاسطورة صباح و إيقاف البرنامج ومنع بسمة وهبة من مزاولة الإعلام!!

متابعة/ زاهي حميّد

ليست المرة الأولى التي تأتي بها المذيعة المصرية ياسمين الخطيب على ذكر الاسطورة الكبيرة الراحلة صباح بأسلوب غير محترم، فهي دائماً حين تُسأَل عن زيجاتها تجيب ب “هو انا صباح؟”… في لقائها مع بسمة وهبة في برنامج “شيخ الحارة” أمس، سألتها بسمة إن كانت لديها زيجات سرية، فما كان من الشقراء التي تعمل ما بوسعها لتتشبه بالنجمة هيفاء وهبي إلا أن أجابت: “ليه؟ هو انا صباح؟” هذا ما نشرته جانو فغالي إبنة أخت الشحرورة صباح حيث علقت على صفحتها على الفيسبوك:” صباح التي تزوجت مرات عديدة، كانت زيجاتها معلنة وبالحلال وكانت على علاقة طيبة بأزواجها وعائلاتهم طول عمرها.. فوقي انت مين؟ والاسطورة صباح مين؟ لازم تنضفي بوز البطة قبل ما تنطقي اسمها، ودي مش اول مرة تردي كدة.. صبااااح مش اي حد تقارني نفسك بيها دوري على ناس شبهك، من برا ومن جوا، صباح ملييييون خط احمر”.. ومن بعدها انهالت التعليقات الساخرة ضد ياسمين وشتمها لتطاولها للمرة الثانية على الشحرورة صباح التي غنت لكل دول العالم العربي، ورفعت اسم وطنها لبنان عالياً، ويعتبرونها في مصر ابنتهم وهرماً من اهراماتهم، الى جانب علاقاتها الحلوة مع كل الوسط الفني وكل الاجيال وتصالحها مع نفسها على عكس ياسمين التي تتباهى بمؤخرتها وشكلها الاصطناعي!!

الغريب في الموضوع أن مقدمة البرنامج والمفروض أنها إعلامية مخضرمة، لم تحاول أن تُلطّف الموقف ولا أن تدافع عن صباح أو  توجه تحية لروحها بل أكملت وكأن شيئاً لم يكن.. ولكن للأسف فإن كل الهدف من معظم البرامج اليوم هو الربح المادي، ونسب المشاهدة بغض النظر عن خلفية الضيف وقيمته، فمن هي ياسمين الخطيب هذه لتأتي على ذكر الأسطورة صباح التي لو كانت لاتزال على قيد الحياة لما رضيَت  بها “لبّيسة” لديها..

خالد يوسف يقاضي شيخ الحارة وقناة القاهرة والناس و بسمة وهبة التي تم منعها من مزاولة الإعلام

بعد حلقة ياسمين الخطيب، أعلن خالد يوسف عن تقديمه دعوى قضائية ضد كل من “قناة القاهرة” والناس و”بسمة وهبة” بسبب ذكره في كل حلقة والإساءة له في البرنامج، كما تزامن هذا مع اتخاذ قرار من قبل نقابة الإعلام في مصر بإيقاف عرض البرنامج لما يرد فيه من تجاوزات أخلاقية ومهنية بحسب ما ورد في القرار، كما تم منع مقدمة البرنامج بسمة وهبة من مزاولة مهنة الإعلام لحين تسوية وضعها لأنها غير مسجلة في النقابة ولا تملك ترخيصاً بمزاولة المهنة، بالاضافة الى ان حلقة النجم ماجد المصري تضمنت إهانه للأفارقة أصحاب البشرة السمراء.. وكانت تقدمت بسمة في الوقت نفسه قد تقدمت باستقالتها من قناة ”القاهرة والناس“، بعد خلافات نشبت بينها وبين إدارة القناة، إثر عرض حلقة ياسمين الخطيب، اذ كانت قد طلبت عدم عرض الحلقة ، بعدما ذكرت ياسمين أسماء بضع شخصيات عامة، وسردت تفاصيل حدثت معهم.. وحسب مصدر خاص فوجئت بسمة بعرض الحلقة خلافًا لاتفاقها مع المحطة، منوهاً إلى أنها كانت مُحقة في طلب عدم عرض الحلقة، والدليل أن القناة اضطرت لحذف فيديوهات الحلقة من قناتها عبر اليوتيوب بعد طرحها بساعة واحدة.

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

اعتماد خورشيد: شريهان كانت ملاكاً ولا علاقة لي بالكتاب المسيء ضدها وفاتن حمامة اعترفت بملاحقة صلاح نصر لها!!

حوار/ ابتسام غنيم(من الارشيف) *والدتها عزتني بوفاة ابنتي وعمر خورشيد لم يحاول قتلي كما أُشيع. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.