الإثنين , يوليو 22 2019

هل قتلت المخدرات نجل حاكم الشارقة في بريطانيا وماذا عن حفلات الجنس؟

متابعة/ حسن الخواجة

تشهد الإمارات العربية المتحدة عاصفة من الردود وحالة من التوتر والبلبلة، بعد إعلان وفاة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي..نجل حاكم الشارقة، والذي وافته المنية في المملكة المتحدة، خاصة وأنّ خبر اعلان الوفاة رافقه تقارير أجنبية تحدّثت عن أسباب الوفاة.. ووفقاُ لما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلاً عن مصادر لم تسمها واكتفت بالاشارة الى أنها مصادر مطلعة فإنّ سبب الوفاة هو “جرعة زائدة من المخدرات”، في الوقت الذي لم يذكر بيان ديوان حاكم الشارقة سبب الوفاة و لم يشِر بأي تفاصيل للأمر..

ونقلت الصحيفة عن هذه المصادر بأن شرطة لندن عثرت على كمية من المخدرات من الفئة “A” في شقة الشيخ خالد الموجودة في منطقة نايتسبريدج وسط لندن وجنوب هايد بارك حيث تم اكتشاف الجثة، لكن الشرطة لم تؤكد أو تنفي ذلك حتى هذه اللحظة.. ونقلت الصحيفة عن المصادر ذاتها: “حصلت الحادثة على ما يبدو خلال حفلة حيث كان بعض الضيوف يتعاطون المخدرات”. فيما زعمت ذات المصادر: “يشتبه أن الشيخ خالد قد توفي فجأة نتيجة تعاطيه للمخدرات”. بالإضافة إلى تحقيق الشرطة، فقد تم طلب تحقيق داخلي عاجل، وتم إصدار أوامر للموظفين بالهدوء.. وأشارت الصحيفة الى أن المبنى السكني الذي يعيش فيها الشيخ يضم عشرات المنازل التي تباع بمبلغ يصل إلى 90 مليون جنيه إسترليني. فيما قالت صديقة الشيخ “إليوت فريز” للصحيفة: “كان يعمل بجد وموهبة. لقد كان شخصًا رائعاً”.

من هو الشيخ خالد القاسمي ؟
يذكر أنّ خالد هو آخر الأبناء الذكور لحاكم الشارقة، بعد وفاة أخيه محمد في عام 1999 عن عمر ناهز 24 عاماً، وللشيخ القاسمي أربعة بنات، وولدان (توفي كلاهما)، من زيجتين، وكان خالد من زوجته الثانية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، التي أنجبت له أيضاً ثلاث بنات وولداً واحداً.. واشتهر الشيخ خالد بعمله في مجال تصميم الأزياء العالمية، وقد أسس شركة في هذا المجال عرفت باسم بيت أزياء قاسمي.. حصل الشيخ خالد على منحة دراسية في الفن وهو في سن التاسعة، وغادر الشارقة إلى بريطانيا والتحق بمدرسة “تونبريدج” في كينت، درس الشيخ خالد الفرنسية والإسبانية في جامعة “كوليدج لندن” وحصل على درجة جامعية في الهندسة المعمارية في رابطة علوم الهندسة المعمارية في لندن، وفقاً لموقع بيت أزياء “قاسمي”. كما عمل رئيساً لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة “ألف”، وأسس في عام 2008 العلامة التجارية “قاسمي” لموضة أزياء الرجال في بريطانيا..

شارك في عدد من أنشطة موضة الأزياء مثل “أسبوع لندن” لأزياء الرجال، فضلا عن مشاركته في “أسبوع موضة باريس” في خريف عام 2010 كأول مصمم خليجي للأزياء يشارك بتصاميمه الخاصة.. أشارت بعض المواقع والصحف الإماراتية إلى أن خالد تعاون مع عدد من الفنانين الأوروبيين في تصميم الأزياء مثل ليدي غاغا، والمغنية البريطانية شيرل كول، والمغنية البريطانية “لورنس وليغ”.

تفجير المفاجأة

فجّرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانيّة، مفاجأة من العيار الثقيل، قال مصدر:” كان هناك على ما يبدو حفلة حيث كان بعض الضيوف يتعاطون المخدرات ويمارسون الجنس.”، ويشتبه أن الشيخ خالد قد توفي فجأة نتيجة تعاطي المخدرات.. وبالإضافة إلى تحقيق الشرطة، فقد تم طلب تحقيق داخلي عاجل.. وأضاف المصدر أن القاسمي تمتع بالحريات التي تقدمها لندن لكن قصته انتهت بشكل مأساوي،ولم تتم أي اعتقالات في الحادثة .

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

والدان يتاجران بطفلتهما من أجل المخدرات فماذا حصل بهما؟

متابعة/ حسانة سليم أمر المستشار ياسر أبوغنيمة، المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، حبس الأب المتهم وصديقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.