الجمعة , ديسمبر 13 2019

ايمي سلطان.. فخورة بلقب الراقصة ولسن “خطافات رجال”

تعتبر الراقصة الشابة إيمي سلطان من نجمات الرقص اللواتي جازفن من إنتقالهن من فن البالية الى الرقص الشرقي،لايمانها الشديد بهذا الفن الذي تعتبره من أرقى الفنون وتفتخر بمهنتها كما تفتخر بتعليمها كونها خريجة الجامعة الاميركية وسبق أن شاركت بالتمثيل بفيلم دانماركي.. ورغم كل العروض التي تتلقاها الا إنها تنتقي الافضل والارقى لانه يهمها أن تقدم فن الرقص الشرقي الذي خاضته عن قناعة بأبهى صورة.

كتبت/ ابتسام غنيم

تعشق ايمي الرقص من رأسها حتى أخمص قدميها، وسبق أن رفضت عدة عروض فنية قد تضعها في مصاف نجمات الصف الأول،لكنها ترفض أن تُقدم صورة الراقصة بشكل مبتذل، وتضع اللوم على بعض النصوص السينمائية التي تُقدم الراقصة مثل “خطافة الرجال” أو الشريرة التي تخرب البيوت أو على علاقة مع رجل مافيا أو سلعة رخيصة، الأمر الذي برأيها غيّر مفهوم الرقص الشرقي لدى الكثيرين بعدما كان للرقص هيبته ورائداته  مثل تحية كاريوكا وسامية جمال التي تعشقها ونجوى فؤاد ولوسي.

.

ايمي معجبة جداً بنادية جمال التي شاهدتها ببعض الافلام اللبنانية، وكانت تجذبها برقصها الراقي، وتعتقد أن هذه النوعية من الاعمال الفنية بتنا نفتقدها للاسف، علماً ان الرقص مكملاً لباقي الفنون، كما افتقدنا الافلام الاستعراضية القيمة، لذا تعمل على أن تعيد أمجاد اللوحات الاستعراضية القديمة.

ومنذ طفولتها كانت ايمي تعشق الرقص ودرست البالية وعملت فيه، لكن عشق الرقص الشرقي غلب على كل شيء فقررت خوض غماره، ومن هنا تفهم أهلها الامر، وقبلها كانت الراقصة دينا تحمل شهادة ماجيستير، ومن لبنان كان يوجد داني بسترس وهي من سليلة أرستقراطية وغيرهما كثيرات فرضن إحترامهن على الساحة ومرة لم يشاع عنهن أية خبرية سيئة، في المسرحيات اللبنانية تظهر الراقصة بوصلات صولو أساسية مثل مسرحيات المطربة الراحلة صباح وحتى في المهرجانات الكبرى كانت الراحلة نادية جمال ركناً اساسياً فيها.

إيمي تعتبر الممثلات اللواتي رقصن بالافلام تركن أثراً جميلاً وعكسن صورة مميزة عن هذا الفن الراقي ومنهن نعيمة عاكف التي كانت رائعة والسندريللا سعاد حسني المبهرة، و تعتبر بأن لنبيلة عبيد خصوصية جميلة بخطوات الرقص، وهند رستم كان لها ستايل جميل بالرقص، لكن بالمقابل كثيرات لا يمكنهن أن يجسدن حياة الراقصات حتى لو كن ممثلات بارعات وتمنت لو أن النجمة لوسي هي التي جسدت حياة “تحية كاريوكا” بدلاً من النجمة وفاء عامر، و هي تتمنى تقديم سيرة حياة الفراشة الراقصة سامية جمال. و ايمي فخورة بلقب راقصة ويشرفها جداً هذا الفن الراقي الذي تقدمه وتسعى لتطويره

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

النجم القدير يوسف شعبان: ” مهرجان الزمن الجميل أنعش روحي ودوري الشاذ بحمام الملاطيلي يُدرس”

حوار/ ابتسام غنيم نجم كبير من عمالقة الفن الجميل، لم يقدّم طوال مسيرته الفنية الا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.