السبت , أكتوبر 19 2019

بالصور تشييّع سيمون أسمر ونجوم لبنان و” الزمن الجميل” في وداعه

متابعة/ حسانة سليم

حرص عدد من نجوم الفن على حضور مراسم تشييع ودفن جثمان المخرج اللبناني سيمون أسمر، وذلك في كاتدرائية مار جرجس المارونية في العاصمة اللبنانية بيروت، وكانت من بين الحضور النجوم ماجدة الرومي، نجوى كرم، فلة الجزائرية،وليد توفيق، وائل كفوري، راغب علامة، الاعلامي نيشان، الاعلامية نضال الاحمدية ، لجنة مهرجان ” الزمن الجميل اواردز”  ورئيسها الدكتورهراتش سغبزريان الذي كرم المخرج قبل رحيله بأشهر قليلة وغيرهم من نجوم لبنان..

كما حرص الحضور على تدوين رسائل التعازي في دفتر،  وايضاً أرسل الكثيرون باقات الورود إلى الكاتدرائية ووضعت حول جثمان المخرج الراحل سيمون أسمر، وكان على رأسهم الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، والنجم وائل كفوري وسالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا، وسميرة توفيق والشيخ بيار الضاهر رئيس مجلس إدارة قناة LBCI.

 

 

وتلقت عائلة سيمون أسمر العزاء قبل مراسم تشييع الجثمان وعقب الدفن، وتُوفي المخرج الكبير سيمون أسمر، الملقّب بـ“صانع النجوم“ مساء الأربعاء، بعد صراع مع المرض عن عُمر ناهز الـ76 عاماً..

 

 

وكان سيمون أسمر، يخضع للمراقبة الطبية قبل وفاته بأيام في مستشفى رزق إلا أنه لم يسجل أي تحسن ملحوظ، إثر تعرضه لأزمة صحية تتعلّق بالمسالك البولية وسرطان البروستات، ومعاناته من بعض المضاعفات التي أصابت الكلى..

وكشف وكيل الراحل المخرج الكبير  المحامي زياد البيطار عن نسخة من وصية الاخير تضمنت الوثيقة جملة طلب فيها صانع النجوم إنشاء دار الاوبرا في بيروت وتكون مؤلفة من مجلس أمناء مُقتدرين وفنانين لبنانيين لتكون جزاءً كبيراً من مردوده لمساعدة من هم بحاجة من المُبدعين اللبنانيين.. رحم الله سيمون اسمر صانع النجوم والبهجة .

 

 

 

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

زلزال في بيت أصالة وما حقيقة خيانة العريان لها؟؟

متابعة/ حسن الخواجة اثارت الفنانة السورية أصالة جدلاً كبيراً خلال الفترة القليلة الماضية بعدة منشورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.