الأحد , نوفمبر 17 2019

المحامي عبد الكريم الشريف يروي مأساة موكلة الأب!!

قال المحام المختص بشئون الاسرة عبدالكريم الشريف محام عن المستأنف ضده / م. ع. ح ، يعمل بالجهاز المركزي للمحاسبات، حصلت مشاكل بينه وبين زوجته بعد زواج دام لمدة 20 سنه، ثم تم الطلاق بناء علي رغبتها، لديه ٣ ابناء (بنتين في كلية طب سوهاج وولد في الثانوية)، بعد الطلاق اخدتهم والدتهم وشقيقها الذي حاولنا التواصل معه لأكثر من مره بكافة الطرق الودية لكن دون جدوى ، وكان قدسبق ان حكمت محكمة الأسرة بمبالغ كبيرة يتم دفعها كاملة ،لكن امعاناً في الخصومة تم رفع دعوى لمصاريف حلاقه وقضى فيها بالرفض امام محكمة أول درجة وحالياً منظورة امام الإستئناف وكذلك نفقة المتعة قضي فيها بالرفض
منذ عام 2016 لم يشاهد الاب ابنائه وكأنهم تحت تأثير شبه غسيل مخ، رغم انه أي الأب ليس مقصراً بحقوقهم على الاطلاق.
فأقام دعوى ضم حضانة واختاروا ان يكونوا مع والدتهم ، ثم اقام دعوى رؤية حتى يتمكن من رؤية ابناءه، فقضى امام محكمة اول درجة ضد ابناءه الثلاثة برؤيته لهم ، وكذلك كان الحكم في مواجهة والدتهم كون يدها عليهم يد حفظ ..

استأنف ابناءه الحكم وكانت عريضة الاستئناف تحمل عبارات لا تصح في حق قاض اول درجة، تداول الاستئناف بالجلسات الى ان انتهى القاضي لالغاء حكم الرؤية ، كون الصغار اكبر من 15 سنه علي الرغم من عدم وجود أي نص قانوني يؤيد ذلك، بل النص القانوني يعطيه الحق الوحيد كأب ان يرى ابناءه.. وخالف المستشار مصدر الحكم ذلك ، وأقر الصغار على عقوق والدهم وتحول الاب لاداة إنفاق لا أكثر وليس من حقه حتى رؤية أبناءه، فكان أول حكم في التاريخ يصدر من،  يحرم أب من رؤية ابناءه ويشجع عقوق الوالدين، وقد تم تنحي اكثر من دائرة عن نظر قضايا موكلي ، ومطلقته وذلك لاستشعار الحرج على الرغم من عدم وجود صلة قرابة بين أي من المتقاضين واحد السادة القضاة مما يدفعهم للتنحي عن نظر القضايا وانما لأسباب اخري !!

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

بالصور.. إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من الكوكايين… من بلجيكا إلى لبنان

متابعة/ حسن الخواجة في إطار  ومتابعتها المستمرة لشبكات تهريب المخدرات الدولية، وبعدما كانت شعبة المعلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.