السبت , مارس 28 2020

المصممة لانا دباح تبدع في تصميم الأكسسوار والأزياء

تعتبر مصممة الأزياء والإكسسوار الفلسطينية لانا دباح من أبرز الأسماء الصاعدة في هذه المجال، رغم تواجدها في بلد يعتبر العمل فيه صعبا قياسا بالظروف التي يعيشها.. وتعمل لانا في مجال تصميم الإكسسوار منذ سبع سنوات تقريبا، وكمصممة أزياء منذ سنة، حيث تصمم فساتين أعراس وسهرات تحتوي على أحجار كريمة ونفيسة، كما تعمل في مجال الأحجار الطبيعية أيضا.
وأشارت لان في تصريحات خاصة، إلى أن عملها يشمل تصميم الأزياء والإكسسوار، مؤكدة ميلها إلى الإكسسوار الخاص بالعرائس والسهرات، وأضافت: “أحب العمل في مجال تصميم إكسسوار السهرات والعرائس، التي تضم الحلق والخواتم والأساور، وأصمم من كل نوع قطعة واحدة فقط، بطريقة من المحال أن توجد في مكان آخر”..

وحول بداياتها، قالت: “لدي هواية التصميم منذ أنا كان عمري 10 سنوات، فبدأت أتعلم وأشارك في دورات، ثم درست الرياضيات والعلوم والفيزياء والكيمياء، وانتقلت إلى مجال التدريس، وهذا لم يمنعني من متابعة مصممين وعروض، وقررت أن أتعلم المهنة وتعلمت في فلسطين في كلية الفنون والأزياء”. وذكرت لانا أنها بدأت العمل في التصميم بإنتاج قطع خاصة بها، موضحة: “أنتجت أشياء خاصة بي في البداية وبدأت أصور وأنشر صورا لأعمالي، حتى أصبح الناس يطلبون مني قطعا خاصة، ثم دخلت شيئا فشيئا.. وجدت نفسي في هذا المجال أكثر من التدريس فتركته وكرست وقتي للتصميم”.

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

طبيب الترميم والتجميل حسن ناصر الدين.. يرمّم الداخل فيجمّل الخارج!!

متابعة / كارن عابد لان طبيب الترميم والتجميل اللبناني حسن ناصر الدين يعتبر ويشدّد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.