السبت , يوليو 11 2020

سيد زيان.. تنازع اولاده على ميراثه وهو حياً فأضحك الملايين وقلبة يبكي من القهر

اعداد/ حسانة سليم

توفي النجم الكبير سيد زيان عام 2016 بعد صراع مع المرض، بعد تقديمه عدداً كبيراً من الأعمال الفنية التي لاقت إعجاباً من الجمهور.. وكان قد أصيب الفنان زيان بالشلل عقب تلقيه خبر وفاة نجله بعد تناوله جرعة زائدة من المخدرات، ما أدى إلى سوء حالته الصحية وتدهورها من سيء إلى أسوأ..

بدأت الخلافات بين أبناءه السبع محمد، داليا ،إيمان، سامية، إيمان ،حنان وأيمن على الميراث، ورغبة كل واحد منهم في أخذ نصيبه من ثروة أبيهم التي كانت عبارة عن قطعة أرض مساحتها 16 فداناً في الإسكندرية، يوجد بها فيلا وثلاجة لحفظ اللحوم وأيضا مزرعة مساحتها 21 فداناً بالإسماعيلية وشقة في منطقة ميامي بالإسكندرية ، وذلك منذ أن أصيب بشلل نصفي وجلطة في المخ.. وبدأ ابنه محمد بالتصرف في جميع أعماله بدون وعي والده، مما أدى إلى رفع بناته قضية حجر ضد والدهم، لكي لا يسمحن لشقيقهم بالتصرف في أملاك والدهم..ولكن لم يهدأ نجله محمد حيث انتقل إلى فيلا والده وقام بـتأجير المزرعة التي تبلغ مساحتها 21 فداناً، مما جعل البنات يرفعن قضية أخرى ضد شقيقهم وذالك في عام 2005..وظل  خلاف الأولاد مستمراً والتنافس من أجل المال الذي أدى إلى ضياع أبيهم منهم وسوء حالته الصحية بسبب شجارهم لتوزيع الميراث وهو على قيد الحياة..

وكان سيد زيان صاحب أفق واسع وله وجهة نظر مميزة بالفن إذ صرح ذات يوم بالقول:” لازم الممثل الكوميديان يكون عنده قبول وده اللي احنا بنسميه حضور مسرحي غريب، يعني مستحيل ننكر مقدرة الممثل العظيم انطوني كوين، ولي مارفين دول ناس عظماء، لكن لو مثلو كوميدي مكنوش هيبقو زي ما هما كدة، وجميع المسارح اللي في العالم اللي بتقدم فن استراديجي بيتقدم لها إعانة، لكن المسارح الكوميدية مش بتعاني من أي حاجة، لأن الضحك بقا صعب في الزمن ده وسهل جدا ان من أقل حاجة تلاقي زراير الدموع اشتغلت”.. ويبقى القول ان الفنان الكبير  سيد زيان استطاع أن يكسب قلوب الملايين بفنه الراقي المميز وذلك بتقديمه العديد من الأعمال الفنية والتي منها” احترس عصابة النساء، أنسات وسيدات، أبو ربيع، شئ من الحب، مدرسة المشاغبين، المال والبنون، البحث عن الضحية، أحلى من جدول الضرب، الهاربان، حصاد الشر.، المتسول، وداد الغازية وغيرها” رحم الله سيد زيان الذي أضحك الملايين وقلبه كان يبكي في آخر سنوات عمره.

 

FacebookTwitterWhatsApp

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

عبد الفتاح القصري من الثراء الى العوز وزوجته الممرضه خانته مع إبنه!!

اعداد/ حسانة سليم ولد الفنان الكبير عبد الفتاح القصري وسط عائلة ثرية لعمل والده تاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.