السبت , يوليو 11 2020

Roro Make up Artistوأهم النصائح للعناية بالبشرة والشعر خلال شهر رمضان الفضيل

أكدت الماكيورة ومصففة الشعر رولا مبارك صاحبة صالونRoro Make up Artist أن الكثيرات يعتقدن من ان الصيام يؤثر على الشعر والبشرة، لعدم تناول الوجبات الغذائية بشكل منتظم، وكلها معتقدات خاطئة طالما بالامكان الحصول على الفيتامينات الضرورية خلال الافطار..ومن اهم النصائح التي خصتنا بها هي:

* تناول كميات وفيرة من الماء والسوائل في شهر رمضان، فلا شك أن سلبيات فقدان الجسم للماء تمتد لتؤثر في النواحي الجمالية فنقص الماء في الجسم يؤدي إلى جفاف البشرة، وبالتالي يفقدها النضارة والحيوية.

 

*الاكثار من شرب الماء في فترات الافطار لمنع ظهور الهالات السوداء، واخذ قسط كافي من النوم واستخدام الكريمات المغذيه الخاصه بمحيط العينين.

* أكثري من تناول الخضروات المغذية للبشر،ة أما التمر فهو الأهم كونه يعتبر مصدراً هاماً للفيتامين أ ، الحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم والمغنيسيوم. كذلك المشمش المجفف الذي يساعد في تصريف المصران ويزيد بالتالي من تألق وإشراق البشره.

* خففي من المشروبات التي تحتوي على كافيين قدر الامكان كالشاي والقهوة، حتى لا تتسبب في ظهور الهالات السوداء.

* يجب الحرص على إتباع نظام غذائي صحي طيلة شهر رمضان و تناول وجبتي الإفطار و السحورعلى أن تكون كلاهما غنية بالعناصر المفيدة للجسم والشعر،  وان تتضمن وجبة السحور منتجات الألبان لأنها غنية بالمعادن والبروتينات التي يحتاجها الجسم والشعرعلى السواء.

* إختاري الشامبو المناسب للشعر حتى لا يزيد من جفافه، و يجب الحرص أيضاً على أن تكون درجة حرارة المياه المستخدمة في غسيل الشعر غير ساخنة، حتى لا تسبب التلف للشعر وتؤثر سلباً على رطوبته.

* يجب الحرص على عمل ماسكات طبيعية للشعر خلال شهر رمضان نظراً لانها تعمل على زيادة رطوبة الشعر وتغذيته بشكل ملحوظ، وتعطي له ما فقده بسبب قلة الطعام الشراب خلال فترة النهار، ومن اقوى الوصفات المنزلية التي لاقت إستحسان من قبل الحميع ماسك العسل وزيت الزيتون.

* يُعد حمام الكريم من أكثر الامور المغذية للشعر بشكل ملحوظ خاصة في شهر رمضان ، نظراً لأنه يعمل على إعادة التوازن الغذائي الذي يفقده الشعر خلال الصيام، ويقوم بمد بصيلات الشعر بالعناصر المرطبة الذي يحتاجها، ولكن يحب الحرص على عمله مرتين بالإسبوع خلال الشهر الفضيل.

* من الضرورى القيام بتناول كميات كبيرة من الماء في الفترة ما بين الإفطار السحور، أي ما لا يقل عن ثمانية أكواب، وذلك من أجل ترطيب والمحافظة على شعركِ وبشرتكِ من خطر الاصابة بالجفاف.. وكل عام وانتم بخير.. رمضان كريم

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

هدى درغام اللبنانية العالمية على عرش الجمال للمرة الثانية كيف؟

من بين 450 مشترك من كافة الدول فازت اللبنانية الشابة الموهوبة هدى درغام بالمركز الاول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.