السبت , يوليو 11 2020

حصرياً بولين حداد:” عيني على نور الهدى والاعلام يُغيّب المُبدعات وإيف هو مجدي الحقيقي وكل الاضواء الى زوال”

حوار/ ابتسام غنيم

بولين حداد ممثلة متميزة بتقديم الادوار المتنوعة، كما انها تُدرس التمثيل للأطفال الذين يتمتعون بالموهبة، وهي الى جانب نشاطها وتلونها بالشخصيات الا انها ترى أن الممثلات ذات الحضور الطاغي مُغيبات عن الاعلام بسبب السوشيل ميديا، ومع ذلك فهي تعيش هذه الفترة أجمل سنوات حياتها ليس لنجاحاتها الفنية فحسب، بل لولادتها لطفلها البكر إيف الذي تعتبره هو مجدها الحقيقي.. حصرياً للـ” الموقع ” كان لنا معها هذا الحوار.

*بداية نبارك لك مولودك أيف؟

-“الله يبارك فيكي، يسلملي صار كل حياتي وأغلى ما في حياتي، هو السعادة الحقيقية والمجد والحب الذين بلا زيف أو مصلحة”.

-دورك في ” حنين الدم” لازال راسخاً منذ العام الماضي بذهن الناس؟

-صحيح، الشخصية حقيقية وواقعية، حيث جسدت حينها دور زوجة الفنان علي منيمنة الذي يضطهدها ويضربها ويُعنفها ويخونها، ودائماً تسكت، وقد قدمت المرحلة الاولى من ارتباطها به، ومن ثم المرحلة الثانية بعدما يكبر ابنها ويُصبح شاباً، وتصبح بالتالي قادرة على إتخاذ قراراتها وتقف بوجهه وتقول له لا لجبروتك وتواجهه بخياناته وسنوات القهر الذي عاشتها.. الشخصية فيها محطات درامية وتعب نفسي لكني إستطعت أن أغوص في أغوارها وأقدمها بأمانة..(تضحك وتقول) على فكرة هذا المسلسل مثلته وانا في أشهر حملي الاولى، وكذلك الامر بالنسبة لمسلسل ” الكاتب” يعني ايف مثل معي في العملين(تضحك كثيراً).

*حدثيني عن اعمالك هذا العام؟

-قمت ببطولة ” مرايا الزمن ” عبر قناة المنار، العمل عبارة عن إسقاطات اجتماعية تعني كل الاُسر، وكيف تكون ردة فعلها وتأثيرها على المجتمعات، يعني مثلاً هناك قصة الزوجة العاقر التي تعيش العذاب لانها لا تُنجب وبالتالي لا تريد أن تفقد زوجها فتسمح له بالزواج من أخرى كي يكون له ذرية، ايضاً تطرقنا بأحدى الحلقات لضحايا السوشيل ميديا، وفي كل حلقة كان الهدف إيصال رسالة للجمهور وشاركني البطولة مازن معضم، بينما على القطرية الـbn فقد عرض مسلسل ” غربة ” للمخرجة ليليان بستاني وتدور أحداثه عبر فترة الخمسينات ويتضمن قصص حب، اما دوري فكان مهضوماً، إذ كنت الفتاة التي لها رؤية مستقبلية تسبق العصر من حيث الجراءة والصراحة والثقافة والعلم، وأعتقد انه سوف يُعاد عرضه على احدى الشاشات اللبنانية.

*بعد دور الفنانة نور الهدى الذي جسدته في مسلسل ” الشحرورة ” الم تتلقين عروضاً من مصر؟

-بصراحة لا، علماً أن العمل بمصر حلم كل فنان لانها هوليوود الشرق.

*احببت شخصية نور الهدى؟

-جداً رغم انها كانت على تنافس مع الشحرورة صباح في تلك الحقبة، لكنها كانت ضحية الانتاج الذي يريد أن يحاربها بالشحرورة، لانها صارت تشترط عليهم شروطاً صعبة، وهنا أعذرها كونها كانت صغيرة وعملت وتعبت حتى حصدت الشهرة وكان من الطبيعي أن يكون لها بعض المُتطلبات، ثم أن السيدة نور الهدى من أجمل الاصوات اللبنانية.

*يعني الفنان احياناً يكون ضحية المنتج؟

-بالظبط وهذا ما حصل مع نور الهدى التي التمست لها الاعذار كونها كانت ” تزكزك ” للصبوحة حينها، علماً أن الشحرورة كانت تُحبها جداً.

*تتمنين تجسيد حياة نور الهدى؟

-“ياريت” ولكن أين الانتاج؟

*ما هي الاعمال التي شاهدتها في السباق الرمضاني؟

-كنت أقضي أغلب وقتي مع طفلي إيف كونه لا يزال بحاجة لي(11 شهر)، لكن شاهدت بعض الحلقات من ” اولاد آدم “و” الساحر”و “النحات “، كما لفتني مسلسل ” بالقلب” ومن مصر شاهدت ” البرنس “.

*كنا ننتظرك هذا العام في ” الهيبة “؟

-العمل تأجل بسبب فيوس كورونا، ودوري بالهيبة أحببته جداً، حيث كنت الطبيبة التي تعالج شاهين إبن عم جبل، الذي له فضل عليها وعلى ما وصلت اليه من مكانة مهنية راقية.

*من لفتتك من الممثلات هذا العام؟

-لفتتني دارينا الجندي في ” بالقلب” وايضاً كارول عبود في “النحات” وكلاهما رائعتان للغاية، ايضاً ندى أبو فرحات تُبدع في كل ما تقدمه.

*الاعلام مُقصر مع الممثلات الموهوبات؟

-لا أعرف لماذا عدم الاضاءة على إبداعهن، من هنا أشير الى أن هناك تلاعباً بالتراند والرقم واحد عبر السوشيل ميديا، لكن الجمهور صار مُتنبهاً لهذه الامور.

*اليوم بعد أن أصبحت أماً كيف تصفين نفسك؟

-لم يعد شيئاً يهمني بهذه الحياة سوى إيف، كل الاضواء الى زوال، والنجومية مجد باطل، صرت متصالحة مع الواقع أكثر، لا التفت للمهاترات يهمني أن أعمل وأعود الى بيتي وأسرتي الصغيرة لأرتاح قربهم لانهم هم كل حياتي وزادي، ومن يعرف كيف يحب أسرته ويقدرها يُسهل عليه أن يحب الآخرين ويعيش بلا ضغائن.

*تفكرين بإنجاب بولين الصغيرة أختاً لإيف؟

-(تضحك وتقول)” بعد بكير بس ليش لاء الفكرة رائعة”.

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

هيام طعمة لماذا لم تدفن بعد؟ وماذا عن مذكراتها “يوميات إمرأة غبية”؟

كتبت / ابتسام غنيم كان من المقرر أن تُدفن المطربة والممثلة السورية الراحلة هيام طعمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.