الجمعة , سبتمبر 25 2020

محمود رضا وصل الى العالمية وماذا عن روزا ونديدة في حياته؟

اعداد/ حسانة سليم

توفي قبل ايام الفنان محمود رضا مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية، عن عمر 90 عامًا، ونعت ابنته النجمة شيرين وفاة والدها ونشرت صورة له عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات انستغرام.. كتبت شيرين رضا على صورتها مع والدها الراحل محمود رضا :” توفي اليوم والدي الفنان الكبير محمود رضا، وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعًا” .

نبذه عن حياته

ويعد محمود رضا واحدا من أساطير الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، ووُلد بالقاهرة في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 1930، وتخرج في كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1954، وأسس مع شقيقه الراحل علي رضا فرقة رضا للفنون الشعبية ومن خلالها قدم الرقصات التى تميز كل محافظات مصر.. وشارك في العديد من الأعمال الفنية، ومن أبرز أفلامه: “ساحر النساء، قلوب حائرة، غرام في الكرنك”.. ونعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، الفنان الراحل، وقالت إنه أحد أساطير الفنون الشعبية وعبرت تصميماته عن الروح المصرية، كما أنه نجح في الوصول للعالمية بأفكاره الرائعة.

نديدة وروزا في حياة رضا

وكان محمود رضا تزوج نديدة وهي شقيقة فريدة فهمي التي شاركته في تأسيس فرقة رضا، وتزوجها بعد قصة حب كبيرة رغم إصابتها بمرض خطير بالقلب.. وقال محمود رضا في حوار تليفزيوني سابق،: “كثير من الناس يظنون أن الفنانة فريدة فهمي هي زوجتي، ولكن الحقيقة أنني تزوجت للمرة الأولى من شقيقتها الكبرى نديدة، وذلك بعد قصة حب كبيرة بيننا”..

تابع: “أخبرني المقربون أن نديدة مصابة بمرض الروماتيزم على القلب، وفرصتها في الحياة لسنوات قادمة ضعيفة، ورغم ذلك أصررت على الزواج منها، وبالفعل توفيت نديدة بعد 5 سنوات من الزواج”.. بعد وفاة زوجته الأولى “نديدة” بعامين،التقى محمود رضا بفتاة يوغوسلافية تدعى روزا، كانت تعمل بمجال رقص الباليه، وحينما جاءت إلى مصر  وقع في غرامها وتزوجها وأنجب منها ابنته شيرين رضا النجمة الشهيرة.. رحم الله محمود رضا واسكنه فسيح جناته

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

سيد زيان.. تنازع اولاده على ميراثه وهو حياً فأضحك الملايين وقلبة يبكي من القهر

اعداد/ حسانة سليم توفي النجم الكبير سيد زيان عام 2016 بعد صراع مع المرض، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.