الثلاثاء , يناير 26 2021

مقابل 50 جنية.. قضية الرقيق الابيض حرمت زيزي مصطفى من النجومية !!

اعداد/ حسانة سليم

لا يمكن لأحد أن ينسى دور صفية في فيلم “المراهقات”، والتي شاركت في بطولته الفنانة الراحلة زيزي مصطفى، مع النجمة ماجدة، ورغم ذلك لم يحالفها الحظ أن تكون واحدة من نجمات الصف الأول في السينما، رغم البداية القوية التي بدأتها في عالم الفن، وخاصة التمثيل في صغر عمرها.. دخلت زيزي مصطفى، الفن في عمر صغير، وتميزت بالرقة والطبع الأنثوي، بل أضفت على جميع أفلامها التي شاركت فيها، روح خاصة ممن لديهم حس درامي بشكل أكثر وضوحا في أدوارها وأعمالها..بلغ رصيدها الفني حوالي 44 فيلماُ وما يزيد عن 100 مسلسلاً وسهرة وتمثيلية تلفزيونية واحلقات اذاعية، كما شاركت بعدد من المسرحيات منها” زيارة خاصة جداً، عبود عبده عبود،  ولا العفاريت الزرق، مولد في الوقت الضائع”، ومن اشهر افلامها” المتمردون، زوجة رجل مهم، زائرة الفجر، صايع بحر، شبر ونص، العاشقات، وغيرها، ومن المسلسلات ” ابنائي الاعزاء شكراً، احلام الفتى الطائر، ليالي الحلمية، ريا وسكينة، رجل في زمن العولمة ” وغيرها من الاعمال.

الزواج والطلاق 

تزوجت زيزي مصطفى للمرة الأولى من مهندس بحري، في عمر مبكر، وأنجبت منه ولدا وبنتا، ولكنها سرعان ما انفصلت عنه بسبب كثرة الخلافات.. وكانت الزيجة الثانية، من الفنان محمد خيري، بعد قصة حب، وهو الذي قام بدور البطولة في فيلم “العمر لحظة” أمام الفنانة ماجدة، ولكن انشغالها بالفن جعل الانفصال أمرا حتميًا.. أما الزيجة الثالثة، كانت من نصيب الفنان يسري مصطفى، ولكن الزواج لم يستمر طويلا، وسرعان ما انتهى بالانفصال، واحتفظا بعلاقة الصداقة التي جمعت بينهما، ليتزوج بعدها سيدة من خارج الوسط الفنى إلى أن وقع الانفصال بينهما.

قضية آداب

واجهت زيزي مصطفى العديد من الأزمات في حياتها الخاصة بعيدًا عن مجال الفن، فحياتها كانت لا تخلو من المشاكل والأزمات، منها قضية الآداب عام 1974 التي شتهرت باسم الرقيق الأبيض# وشغلت الرأي العام وتناولتها الصحف القومية آنذاك.. حيث تم توجيه الاتهامات للعديد من الفنانات، ويوم المحاكمة، حصلت الفنانات على إخلاء سبيلهن..وكانت المتهمة الرئيسية فيها الفنانة ميمي شكيب وفنانات أخريات، بينهن أ/ر، س/ ش، م ،ج، /ن، ي/ ك،ش/م،ا/ع،ر/ بتهمة إدارة شبكة آداب، فيما أخلت المحكمة سبيلهن بدعوى عدم ضبطهن متلبسات.. وتم بعدها حفظ القضية.. وكانت زيزي من بين المتهمات في قضية آداب، حيث وُجهت إليها تهمة الممارسة نظير مبلغ 50 جنيه، إلا أنها نفت في التحقيقات، وكانت من ضمن الفنانات اللاتي كن يحضرن حفلات الفنانة ميمي شكيب باستمرار داخل شقتها بقصر النيل.. وهذه القضية هي التي قضت على نجوميتها التي كانت متوهجة آنذاك، اذ كانت كل اعمالها ناجحة ومميزة بأختيار أدوارها.

مأساة مرضها

عانت زيزي بالفترة الاخيرة من حياتها من مرض بالقلب ما جعها تُبعد عن الفن، وآخر اعمالها كان قبل وفاتها بعام واحد حيث شاركت في ” راجل وست ستات” عام 2007، وتوفيت بمنزلها في مصر الجديدة عام 2008 شهر فبراير/ شباط

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

شاهد اول ظهرر لغريمة الشحرورة صباح بفيلم “شارع الحب” بعد غياب 62 سنة

متابعة/ حسن الخواجة ظهرت الفنانة المصرية منيرة سنبل للمرة الأولى بعد غياب سنوات، في صورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.