السبت , يناير 23 2021

ما هي أبرز توقعات الفلكي جود التي أصابت عام 2020؟

أبرز التوقعات التي أطلقها عالم الفلك جود لعام 2020 وحصلت هي كالتالي:

*سبق أن توقع من أن يكون أمير الكويت الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصُباح أمام تحديات أمنية وصحية، وغيمة سوداء في سماء الكويت.. وكان أن أعلن الديوان الأميري في الكويت عن وفاة أمير البلاد الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصُباح وأُعلن الحداد العام.

*أمن الدولة في الكويت يُحبط عملية ضخمة، وكان أن أحبط الجهاز الأمني الكويتي هجوماً مُحتملاً كان يُعد له تنظيم داعش يستهدف تجمعات وأماكن للعبادة ليلة رأس السنة، وقررت الحكومة الكويتية إغلاق دور العبادة المسيحية ومنع التجمعات خلال الاحتفال بالاعياد الدينية في الأماكن العامة.

*الاعلام يتناقل غسيل أموال المشاهير بالكويت، وكان أن برزت الى الواجهه قضية غسيل الاموال بالكويت وإتهم بها عدد كبير من المشاهير وما زالت القضية قائمة وقد تُطيح بأحد أبرز المشاهير.

*توقع أن تكون عمر حكومة الرئيس حسان دياب قصيراً، وتواجه عاصفة هوجاء، وبالفعل كان أن قدم رئيس الحكومة اللبنانية الدكتور حسان دياب إستقالته أثر فاجعة إنفجار مرفأ بيروت، وأثر تصاعد الغضب الشعبي وإرتفاع حدة الضغوط عليها.

*ستكون مطارات العراق هي حدث الاحدث، وما حصل هو أن أعلن الحرس الثوري الايراني عن مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني وذلك بقصف اميركي إستهدف موكبه في مطار بغداد.

*ستتحرك مصر عسكرياً نحو ليبيا، وبالفعل أعلن البرلمان المصري في جلسة سرية تفويضه وموافقتهم، على تدخل القوات المسلحة المصرية، لحماية الأمن القومي المصري، على خلفية الأوضاع في ليبيا ولمواجهة التمدد التركي.

*انهيار الوضع الاقتصادي في لبنان والليرة الى إنهيار شديد، وكان أن مرّ لبنان بأزمة إقتصادية ومالية عميقة دفعت بالبلاد الى الانهيار السياسي والاقتصادي والمالي، ويبلغ الدين العام اليوم أكثر من 90 مليار دولار أو ما يُقارب 170% من الناتج المحلي الاجمالي للبنان.

*حالة حزن وغيمة سوداء في سماء البحرين، وكان أن نعى الديوان الملكي البحريني سمو الامير خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس الوزاء البحريني وأُعلِن الحداد العام مع تنكيس الاعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية.

*ترامب في عين العاصفة وسوف يفقد قاعدته الجماهيرية، وبالفعل بعد أن حبس العالم أنفاسه لنحو أربعة أيام من بعد إنتهاء التصويت في الانتخابات الرئيسية الاميركية، أعلنت شبكة cnn الاميركية، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بمنصب الرئيس ليكون الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الاميركية.

*الامن السعودي يُحبط عملية إرهابية في المملكة العربية السعودية، وكان أن أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية إعتقال خلية إرهابية تتكون من عشر عناصر، تلقى بعضهم تدريباتهم في ايران على أيدي الثوري الايراني، كما أسفرت العملية عن ضبط كمية كبيرة من الاسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة.

*لقاح كورونا يُبصر النور آخر عام 2020، وبالفعل أعلنت شركة بايزر الاميركية للأدوية فعالية لقاحها ضد فيروس كورونا، وقالت الشركة في بيان أن التجارب النتائج الاولوية للنتائج النهائية على اللقاح أثبتت فعاليتها بنسبة 90 بالمئة، كما أعلنت شركة مودرنا، تطوير اللقاح لمعالجة كورونا.

*تطبيع إسرائيلي عربي لأبعدالحدود، وكان أن اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة ودولة السودان ومملكة البحرين والمملكة المغربية السلام مع إسرائيل وإقامة السفارات وتبادل البعثات الديبلوماسية.

*حلفاء حزب الله في مرمى العقوبات الاميركية وعلى رأسهم رؤوس من التيار الوطني الحر وحركة أمل والمردة، وكان أن أعلنت وزارة الخزانة الاميركية فرض عقوبات على وزير الخارجية السابق جبران باسيل وفي أول تعليق له بعد فرض العقوبات، غرد باسيل قائلاً:ط لا العقوبات اخافتني ولا الوعود أغرتني ولا أنقلب على أي لبناني ولا أُنقذ نفسي ليهلك لبنان”، كما تم فرض عقوبات على المعاون السياسي للرئيس نبيه بري الوزير السابق حسن خليل، كما فُرضت عقوبات على الوزير يوسف فينيانوس المُقرب من سليمان بك فرنجية.

*احباط عملية ارهابية ومخطط ضخم في المغرب، وكان أن اعلنت وزارة الداخلية المغربية ان اجهزة الامن تمكنت من إحباط خلية إرهابية، وعلى صلة بتنظيم داعش في مدينة تطوان في الشمال وعُثر على أسلحة متنوعة ومعدات الكترونية والمستحضرات الكيميائية، التي تدخل في صناعة العبوات المُتفجرة.

*إختفاء الرئيس الجزائري عن الواجهه يثير الحيرة، وكان أن أثارت حالة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الكثير من التساؤلات والغموض بعد نقله بشكل طارىء الى المانيا، للعلاج من فيروس كورونا، ولا زال الغموض يلف الحالة الصحية للرئيس الجزائري.

*يتوقف الزمن لبضعة ايام حزناً في لبنان، وبالفعل أعلنت رئاسة مجلس الوزراء اللبنانية الحداد العام على ارواح ضحايا الذين سقطوا جراء انفجار مرفأ بيروت.

*الاقتصاد التركي بإنحدار وانهيار الليرة التركية، ما حصل ان أعلن بيرات البيرق صهر الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان استقالته من منصبة كوزير مالية، وتأتي استقالة البيرق غداة إقالة أردوغان حاكم المصرف المركزي، بعدما خسرت الليرة التركية، أكثر من 30 بالمئة من قيمتها، ازاء الدولار منذ مطلع العام.

*تكون القواعد الاميركية على فوهة البركان في العراق، وكان أن قصف الحرس الثوري الايراني، قاعدة عين الاسد التي تضم جنوداً اميركيين غرب بغداد، انتقاماً لأغتيال قاسم السليماني.

*حالة حزن شديد في احدى المحطات التلفزة عربياً، وكان أن فجع الوسط الاعلامي العربي برحيل الاعلامية نجوى قاسم.

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

توقعات جود 2021:” دماء في لبنان والدولار فوق العشرين وبناء كنيسة في السعودية وماذا عن مرض السرطان؟

مع نهاية عام 2020 وبداية عام 2021 خصّ #الفلكي جودelmaw2a3.com بأحدث توقعاته للبنان والعالم العربي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.