الإثنين , أبريل 19 2021

لم تُكمل دورها بخطوط حمراء.. أزمة قلبية أنهت حياة أحلام الجريتلي

متابعة/ حسن الخواجة

غّيب الموت الفنانة المصرية أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 73 عامًا، بعد تعرضها لأزمة قلبية عقب عودتها لمنزلها من تصوير أحد الأعمال الفنية.. يُذكر أن الفنانة أحلام الجريتلي هي الشقيقة الصغرى للممثلة إنعام الجريتلي، ومتزوجة من الدكتور شرين محمد حسين.. واشتهرت بالأعمال التلفزيونية والسينمائية ودبلجة الرسوم المتحركة.. وقدمت الجريتلي عدة مسلسلات من بينها “من أطلق الرصاص على هند علام”.. والفنانة أحلام الجريتلي من مواليد 20 فبراير 1948، وهي من أصول شركسية، ومن آخر أعمال شاركت بها مسلسل “اللعبة 2 ليفل الوحش”.

من ابرز اعمالها حكايات “المدندش”، مسلسل “من أطلق الرصاص على هند علام”، كما أنها شاركت في إحدى حلقات مسلسل “لحظات حرجة”، ومسلسل “السندريلا”،” الشحرورة”، نسر الصعيد،”البرنس”،” لؤلؤ”،” اللعبة” وغيرها، واشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة، كما شاركت في سيت كوم “راجل وست ستات”، وأعمال أخرى كثيرة، عملت لمدة 33 عامًا على مسرح الطليعة، واختتمتها بعرض “بتلوموني ليه”، في عام 2007، والذي اعتبره المتخصصون في المسرح من أفضل العروض التي قدمت في هذا العام، وعن تلك الفترة المرهقة في حياتها، قالت: «كنا نقدم خمسة عروض فى السنة عرضًا مسائيًا.. وبروفات صباحًا لعرض آخر».. قدمت على المسرح القومي عددًا من العروض المسرحية منها: “ماكبث”، و”بيت العوانس”، و”سجن النسا”، ثم عادت للطليعة مرة أخرى لتقدم “القاهرة 80″ و”العسل عسل والبصل بصل”، و”الراجل اللي أكل وزة”.

ومن أبرز أعمالها السينمائية “شباب تيك أوي” 2004، و”أيام الخادمة أحلام”2005، و”واحد صحيح” 2011، و”ساعة ونصف”، و”ركلام” 2012، و”حلاوة روح” 2014.


لم تكمل دورها في مسلسل “خطوط حمراء”، بسبب إصابتها بآلام شديدة وتورمات بالوجه، فلجأ المخرج إلى معالجة ذلك دراميًا، وإنهاء دورها في سياق الأحداث

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

صديقتها امال ماهر.. مطربة معروفة تبيع الفول وتقول ” الشغل مش عيب”

(المصدر/ الوان الوطن) عربة صغيرة تشبه القطار، مزينة بالأضواء الرمضانية في منطقة المقطم بالقاهرة، يلتف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.