الإثنين , أبريل 19 2021

جود: العرافون يقودون البشرية للضلال وهذه أفضل وقاية لصيبة العين والحسد؟!

صيبة العين والحسد والمس الشيطاني امور نسمع بها ونعلم تماماً انها موجودة، لكن من أهم الاسئلة ما هي الطرق للوقاية من العين الشريرة والحسد والسحر؟ مع عالم الاسماء والارقام الروحاني جود كانت لنا محطة لتزودينا بالتوضيحات المهمة والمتعلقة بهذا الموضوع.

*عرفنا عن صيبة العين؟

-هي أن يرى الإنسان شيئاً يعجبه أو يدهشه، فيدخل في قلبه، ولا يسمّي الله عليه، ولا يقول “ما شاء الله بارك الله”، ولا يدعو له بالحفظ كذلك، فتخرج إشارات من عينه إلى المعيون فتصيبه بالضرر والأذى، فقد تصيب الإنسان، والسيارة، والولد، وتحصل من الإنسان الصالح والطالح.

وماذا عن الحسد؟

*هو أن يتمنّى الإنسان زوال نعم الله عن الغير، فيتمنّى فشل من يراه ناجحاً ومتفوقاً، ويتمنى المشاكل والنزاعات بين الأزواج المتحابّين، ويمنى فقر من يراه غنياً، والحسد يحصل من نفس شريرة غير قانعة وراضية بما قسم الله لها من النعم، بحيث تجعل الإنسان يستكثر نعم الله -تعالى- على عباده.


*اذا وقع الحسد على شخص ما كيف تكون أعراضه؟

-يشعر بالضيق، والفتور عن الطاعة، والقلق وغيرها، وقد يكون هذا الإنسان مريض فعلاً، فينبغي عليه مراجعة الأطبّاء والأخذ بالأسباب والعلاج، ولا يُوسوس نفسه دائماً بأن كل ما يصيبه هو من الحسد والعين، ويحرص على دعاء الله تعالى ويحافظ على أذكاره ويتوكّل على الله حق التوكل، وأن يعلم أن كل ما يصيبه هو بقدر الله -تعالى- وقضائه، ولو اجتمع كل الناس ليضرّوه بشيء لم يكتبه الله عليه فلن يستطيعوا ذلك، ولا ينفي ذلك أن يتحصّن الإنسان بالأذكار أو يرقي نفسه، فالرقية نافعة في جميع الأحوال، (وأضاف) أنه على الشخص اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، فهو القائل في كتابه العزيز: {وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ} الآية 102 من سورة البقرة.

*ما الفرق بين صيبة العين والحسد؟
-الحسد أعمّ من العين، فكلّ عائن حاسد وليس كل حاسد عائن، ولذلك نرى من إعجاز القرآن البياني في سورة الفلق الاستعاذة من الحاسد، فإذا استعاذ المؤمن من الحاسد فإنه يدخل في استعاذته العائن كذلك..(ويتابع) مصدر العين هو انقداح نظرة العين، وقد تصيب الجماد والمال والزرع وغيره مما لا يُحسد بالأصل، أما الحسد فمصدره استكثار النعم على عباد الله تعالى، وتحرّك القلب وتمنّي زوالها عنهم..(ويضيف) وأفضل ما يتوقّى به الناس هو التزام طاعة الله تعالى، والإكثار من ذكره، والمحافظة على أذكار الصباح والمساء، وسؤال الله العافية، وخاصة الرقية الشرعية، وفيما يأتي بعض الأدعية والأذكار، الاستعانة على قضاء الحوائج بالكتمان، وعدم إخبار الناس بفضائل االله تعالى، إلا الثقة منهم، والدعاء بهذا الدعاء: (باسمِ اللهِ أَرقِيك من كلِّ شيءٍ يُؤذِيك من شرِّ كلِّ نفسٍ وعينٍ حاسدةٍ، باسمِ اللهِ أَرقِيك، واللهُ يَشفِيك).

*العين الشريرة لها آثار سلبية على المصاب بها؟

-العين الشريرة يمكن أن تؤثر على ثروة الإنسان وجسده وأولاده، حسب الشيء الذي تتجه إليه العين الشريرة، وإذا حصل الشخص نفسه على عين شريرة، فإنه سيصاب بأمراض نفسية مثل كره المدرسة، الكلية، العمل والدراسة وسيصبح أقل ذكاء.ومن أكثر العلامات شيوعا والتي تكون دليل واضح على الحسد هو ما يلي:التثاؤب المستمر دون الحاجة إلى النوم،التجشؤ المستمر دون تناول الطعام،زيادة أعراض الغضب عند قراءة أو الاستماع إلى القرآن، ظهور البقع والدمامل على الجسم / الوجه تصبب العرق بدون سبب، ضيق الصدر، التعب / الكسل، الارق،بعض حالات الأمراض النفسية مثل الوهم والخوف، النسيان والنعاس أثناء الدراسة أو قراءة القرآن أو الذهاب إلى المدرسة، الصداع،العطس الكثيف بدون سبب،نزلات البرد المتكررة،تساقط الشعر،سواد تحت العينين،بقع تحت الجلد،آلام في المعدة لا يستطيع الأطباء تفسيرها،الرغبة في الخروج من المنزل أو كراهية البقاء في الداخل،الإحساس بالموت واليأس، رؤية النمل في المنزل،بكاء الأطفال باستمرار بدون سبب.

*كيف تخلص المصاب وتخرج من جسده العين الشريرة والحسد؟

-عن طريقة الرقية الشرعية الصحيحة، اي انها مبنية على تعاليم القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، على الأحاديث الشريفة والسنة النبوية والقرآن الكريم، (حيث يجب أن ندرس السنة والحديث والقرآن لنتعلم الرقية الصحيحة.)، ومن الواضح أن الرقية في الإسلام تتكون من أجزاء معينة من القرآن أو التسبيح والتلاوات والدعاء باسم الله وحده، ويجب أن تتم الرقية الشرعية بناء على تعاليم النبي محمد صلي الله عليه وسلم وبعيدا عن اى طرق بها شعوذة وجهل..(ويضيف) عند قراءة الرقية الشرعية على الشخص المحسود يجب ان يكون لديك إيمان بان الله هو الشافي الوحيد من كل مرض، وان الرقية ما هي إلا وسيلة للتقرب من الله عز وجل ودعائه لزوال الحسد من الشخص.. حيث أن الشفاء يأتي فقط من عند الله، ولا يملك الإنسان لنفسه أي قوة، ولا يمكن لأي قدر من التقوى أو الصلاة أو السلطة أن يفسد الحسد أو يزيل الجن.

*هناك من يلجأ للعرافين للتخلص من الحسد ما تعليقك؟

-السحرة في هذا العالم يبحثون عن طرق لقيادة البشرية الى الضلال، ويأتي بعض هؤلاء العرافين على شكل معالجين في حين أنهم في الواقع سحرة وكانون..ومن الضروري رفض جميع أشكال السحر وعدم طلب المساعدة من السحرة، حيث ان الساحر الكاذب ليس لديه قوة، وهو يكذب بشأن قدرته ويتظاهر بمعرفة العلاج عندما يكون كل ما يريده حقًا هو الفوائد النقدية أو الدنيوية.. هذا الأمر أكثر ضرراً من الحسد نفسه لأن العراف يرتكب أمور تكفيرية فى الرقية الشرعية، على سبيل المثال أن يعتمد على الجن أو الشيطان ويقوم بعمل تعويذات شيطانية كلها ممنوعة فى ديننا الإسلامي وتعاليم رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم).

*وما هي الادعية التي تتم تلاوتها؟
-“اللهم اصرف عنه ، حر العين ، وبرد العين ، ووصب العين،أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه.
اللهم رب الناس أذهب البأس ، واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما .زبسم الله أرقيك ، من كل شيء يؤذيك.. من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك” .. تقرأ الرقية على المصاب مباشرة ، وتقرأها على الماء ليغتسل به المصاب على أن يسكب الماء على بدنه مرة واحدة من خلفه بحيث يعم جميع بدنه ، أو أن يضعه في حوض ويضيف عليه من الماء ما يعم جميع بدنه ويجلس فيه لمدة ربع ساعة أو نحوها..(ويتابع) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ما أنزل الله عز وجل داء إلا أنزل له دواء، علمه من علمه وجهله من جهله”.. وقال عليه أفضل الصلاة والسلام : “العين تدخل الرجل القبر وتدخل الجمل القدر.”

 

 

 

 

شارك الخبر

تفقّد ايضاً

الروحاني جود:” هذه أخطر أنواع السحر.. الماعز للتفريق والقرآن المقلوب لتحقيق الرغبات وماذا عن المرشوش؟”

يؤكد خبير الارقام والاسماء الفلكي الروحاني جود من ان السحر موجود في كل مكان، مشيراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.